Wednesday, January 23, 2008

من لك يا غزة بعد الله....الا المسلمين



أجد كلمات تعبر عما أشعر به تجاه ما يحدث لإخواننا في غزة فان ما يحدث لهو كارثة ولا أعرف ماذا اصنع لهم، ولكن تبادر لذهني فكرة نستطيع أن نقوم بها. فما يحتاجه إخواننا في غزة هو الدعم على كافة أشكاله ماديا ومعنويا وانسانيا. فلما لا نرفع هواتفنا ونتصل باخواننا في غزة نقول لهم أننا معكم نتألم لألمكم ونبكي لبكائكم نعيش بين أولادنا وأهلينا وقلوبنا معكم نرفع أكفنا أن ينصركم الله عز وجل.
اتصل على اخوانك واعلن أنك معهم
اتصل على 009728284 ثم ضع اي اربعة ارقام عشوائية سترد عليك احدى العائلات الفلسطينية في غزة فأعلن مؤازرتك لهم.

﴿وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139)﴾ (آل عمران: 139).. نداء من الحق تبارك وتعالى إلى كل مؤمنٍ.. لا يُصبك الوهن المقعد أبدًا، لا يُصبك الحزن المحيط أبدًا، لا يتطرق إلى قلبك اليأس أبدًا؛ فإنه لا يجتمعُ يأسٌ مع إيمان، أنت الأعلى ما دُمْتَ مؤمنًا متصلاً بالعزيزِ القهار.


نستطيع أن نعملَ الكثيرَ من أجل إخواننا في غزة..


هذه واجبات فردية:


- القنوت: اقنتْ في كل صلاةٍ، وعلِّم مَن لم يعرف معنى القنوت وأوقاته.
-دع فضل الطعام والشراب والراحة، ووجِّه ذلك لإخوانك في فلسطين، أرسل إلى لجان الإغاثة واللجان الشعبية لمناصرة فلسطين.
- تبرَّع لشراء قائمة الأدوية المطلوبة والمعلنة لدى نقابة الأطباء واتحاد الأطباء العرب، توجَّه فورًا للتبرع العيني أو المالي.
-اشتركْ في تجهيز القوافل (الأغطية- الأطعمة- الوقود).
- تبرع بدمك: إن مُنعت الجهاد بنفسك في أرض فلسطين فتبرِّع بدمك لإنقاذِ المجاهدين هناك.
- عبِّر عن غضبك بكل الوسائل المشروعة: شارك في اجتماعٍ حاشدٍ مرتبٍ في إستاد أو ساحة شعبية على مستوى المحافظة أو المركز أو الحي أو القرية.
-اصنع لافتةً أو اكتبها بيدك أو أرسل برسالة sms.
-حصالة فلسطين في بيتك (يضع فيها أولادك مصروفهم من أجل فلسطين).

Wednesday, January 16, 2008

حين بكى الزهار


وبكى الزهار.. دُموعـه تساقطت من عينيه ساخنة حزينة.. كاميرات الصحافيين وأقلامهم كانت هذه المرة على موعدٍ مع تفاصيل مختلفة ومشهد لم يألفوه، فالرجل الذي تعود على مشاكستهم دومًا بردٍ عصبي وبنبراتٍ غاضبة كان هادئًا هذه المـرة، واجمًا ينطق وجهه بكلماتٍ لا تٌقال إلا صمتًا.

اقتربت الكاميرات أكثر فأكثر لتلتقط صورته وهو يبكي، أحد الصحفيين لم يتمالك نفسه وأخذ يذرف الدموع تزامنًا مع عبراته وهو يهتف: "الزهار يبكي...".

محمود الزهار أبرز قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس ووزير الخارجية الفلسطيني السابق، ودّع نجله الأصغر حسام الذي استشهد بقصف إسرائيلي على غزة طال أيضًا 18 شهيدًا في مجزرة بشعة.

الزهار فى طريقه للمستشفى لوداع ابنه الاخير

حسام لحق بشقيقه خالد الابن البكر للزهار الذي استشهد في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم قبل أكثر من 3 أعوام، وما بين وداع النجل الأكبر والأصغر ودّع الزهار زوج ابنته الكبرى "أحمد عوض" القائد في كتائب القسام والذي كان يكنّ له الكثير من الود والحب.
كاتم أسراره

"خالد" الابن البكر خريج "الجامعة الإسلامية في غزة والحاصل على درجة الماجستير كان يتحدث مع والده عن استعدادات زفافه، فجأة دكت طائرة حربية إسرائيلية من طراز "إف 16" المنزل بقنبلة تبلغ نصف طن من المتفجرات، فحوّلته إلى كومة من الركام والحطام.. نجا الزهار من محاولة الاغتيال، لكن نجله البكر "خالد" استشهد، وأصيبت زوجته وابنته الصغرى..

بعد 4 سنوات من الصبر والبكاء بالخفاء على قُرة العين "خالد" كان الزهار على موعد مع حزنٍ جديد، نجله الثاني حسام 22 عامًا ارتقى إلى السماء ضمن كوكبة من الشهداء.

مضى الزهار إلى مستشفى "الشفاء" بغزة فور سماعه الخبر، وهناك ذرف دموعه بألم وهو يرى "حسام" مسجى وسط بركة من الدماء.. على جبينه رسم قُبلة الوداع ووقف ليحكي للعالم: "نمضي وتبقى القضية".
حسام الابن الأصغر للزهار كان كاتمًا لأسراره، ويؤمّن لأبيه تنقلاته في ظل الأوضاع الأمنية المعقدة، حسام اجتاز العديد من الدورات العسكرية الخاصة داخل فلسطين وخارجها؛ ليعمل ضمن وحدة حماية الشخصيات، وفي صفوف الوحدة الخاصة بكتائب القسام.

بعد استشهاد ابنه قال الزهار: "نحن نقدم هؤلاء الشهداء ليس من باب الترف وليس لأن قلوبنا متحجرة، فنحن آباء ونعرف ماذا يعني فقدان الولد، ولكن لأن فلسطين غالية ولأن الجنة أغلى، ولأن التحرير والكرامة أفضل من أن نظل سنوات طويلة تحت الاحتلال".

واعترف بألم "إنني في وداع أحب الناس إلى قلبي... الفراق صعب، ولكن الذي يصبرنا هو دعاؤنا المستمر أن يثبتا الله، وعهدي إلى حسام وخالد وكل الشهداء أن لا نقيل ولا نستقيل حتى تحرير كل الأرض الفلسطينية ودخول القدس".

Saturday, January 12, 2008

و لنا عودة



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


منذ فترة ليست بالقليلة لم ادخل حتى على الانترنت الا من خلال موبايلى لمتابعة ايميلات الشغل ليس اكثر ...ما يزيد عن 22 يوم بالتمام و الكمال لم ارى مدونتى على الاطلاق..و هو ده عيب المركزية فى الشغل و الفردية فى الاداء و ان كيان كامل يبقى قائم على فرد فاذا كان الفرد ده موجود يقوم البناء و اذا وقع الفرد انهار الكيان ...يعنى مثلا تخيلوا مصر من غير الرئيس مبارك ولا بلاش بدل متحصلوا ابراهيم عيسى...طيب تخيلوا مدونتى من غيرى هتبقى عطلانة و مفيش تحديث ولا يحزنون زى حالها الفترة اللى فاتت...طيب تخيلوا مجلس الشعب من غير احمد عز ولا فى موافقة ولا فى فلوس ولا فى حضور حتى من نواب الحزن الوطنى حتى... ولا تخيلوا النادى الاسماعيلى من غير يحيى الكومى ولا فيه لعيبة هتروح الاهلى ولا فى فلوس هتتصرف على النادى و زيه عبس بتاع الزمالك بالظبط...فا هية دى مشكلة المركزية و شخصنة المؤسسة فى فرد...فا معلشى علشان انا كنت بعيد عن الانترنت الفترة اللى فاتت فا المدونة كانت بعيدة هية كمان عن اى تحديث..


عقيقة عمر


عقيقة عمر افندى كانت الحمد الله ناجحة جدا و اشكر كل من حضر و اعذر كل من لم يستطع الحضور و اتمنى ان يرزقنا الله ذرية صالحة كتير و نعمل عقايق تانية كتير علشان نفرح تانى كتير...


كتير من الناس هتسأل زى ما سألوا فى التعليقات اللى على البوست اللى فات عن صور العقيقة و فى حد تانى سأل عن عمر بلبس العيد...و اود ان اقول انه نظرا لظروف ما المت بعمر افندى خلال الفترة الماضية لذا فسيتعذر علينا نشر صور جديدة له فى الفترة الحالية حيث انه للاسف الشديد منذ ما يقرب من شهرين و هو مريض بصورة مستمرة يخرج من سخونية على برد على كحة على التهاب رئوى على تلبك معوى على على على مما اضطرنا الى اتخاذ القرار بالتوقف عن نشر اى صور خاصة به الفترة القادمة حتى يتعافى تماما و ربنا يكرمه و يبعد عنه عيون الناس...و اللى متفق معانا فى القرار و اللى مختلف كمان معانا فى القرار يدلى يدلوه ويقول رأيه فى التعليقات و بدون خوف او تردد خلينا نتناقش..


عودة الى نفس الخرطوم


عدنا الى نفس الخرطوم و الحمد الله نفس حياة تماما و بدون اى تغير بس يمكن التغير الوحيد اللى حصل اننا قدرنا نعمل ريفريشمينت اللى هية بالعربى تجديد و نعنشة كده باجازة كويسة فى مصر فا راجع السودان نفسى مفتوحة للشغل.


الرابح الاكبر

لو فيكم حد بيحب قناة ام بى سى هيفهمنى لان ده برنامج دايت و انا دلوقتى بعمل دايت و ادعولى اخس بقى علشان عامل نظام قاسى الى حد ما و الله المستعان.


و زى ما اتفقنا خلاص المدونة دلوقتى مدونة ابو عمر افندى فقط وليست مدونة عمر افندى و ابوه زى زمان و ذلك حتى اشعار اخر.


ابو عمر افندى